نظام المنزل الذكي
Luminous | Works
حساس الدخان
أبقي عيناً على المنزل
حساس الدخان
لقد تم تصميم جميع أجهزة استشعار الدخان تقريبا المتاحة في السوق لهدف واحد فقط وهو اكتشاف التهديدات المحتملة. بالكاد تولت بعض من الشركات المصنعة الأخرى اهتماما بالتصميم. وبطبيعة الحال، فإنّ جهاز استشعار الدخان مصمم لإنقاذ الأرواح. ومع ذلك، مثل معظم أجهزة الاستشعار الأخرى، يعتبر جهاز استشعار الدخان جهاز مثبتا في أماكن مرئية، على سبيل المثال على السقوف. لهذا السبب قررت الشركة المصنعة الجمع بين وظيفة السلامة الكاملة غير المنقوصة وبين جمال الشكل الذي يعتبر محل تقدير من قبل عملائنا. جهاز استشعار الدخان هو جهاز ممتاز، ورائد في المجال الإعلامي لمنافسينا. انه جهاز يجمع بين الجمال والتكنولوجيا الجديدة لحماية منزلك وعائلتك.
نضمن لك السلامة عند الطهي
جهاز استشعار الدخان هو الضيف الواجب وجوده في مطبخك. ففي كل مرة تقوم بإعداد وجبات الطعام المفضلة لعائلتك، فإنه يتأكد من أنك لم تنسى إغلاق الغاز أو اخذ المشوي من الفرن. وسيقوم باكتشاف التهديد من النار أو حرق اللحوم بسرعة كبيرة ليقوم بابلاغك وبهذا يؤمّن لك الراحة، والسلامة، والاستمتاع بغدائك.
الحارس لمنزلك
إن سلامة سكان المنزل هي أولوية قصوى بالنسبة لنا , هذا هو السبب في أننا قمنا بتصميم النظام منذ البداية ليس فقط لتوفير أعلى درجة من الراحة، ولكن أيضا" لضمان السلامة والأمان لعائلتك وحاجياتك الخاصة. يتبع جهاز استشعار الدخان أجهزة إستشعار أخرى, جهاز إستشعار تسرب المياه وجهاز إستشعار البوابات/والنوافذ مما يجعلنا فخورين حقا" بذلك. إنها أحد مكونات النظام الإضافية، والتي تعمل على تحسين جودة وسلامة الحياة، في الوقت نفسه التي تعتني فيه بعائلتك.
يستشعر حتى أصغر كمية الدخان كما هو مبين في الرسم البياني
وهناك ما يسمى ب “الصندوق الأسود”الذي تم وضعه في سجلات جهاز استشعار الدخان التي تزودنا بمعلومات مستوى الدخان ودرجة الحرارة. بغض النظر عما إذا تم تجهيز نظام الإنذار أم لا، فإنّ أجهزة الاستشعار تراقب مستوى الدخان وتقوم بارسال المعلومات إلى وحدة التحكم الرئيسية بشكل دوري. وبذلك فانت قادر على اكتشاف حتى أصغر كمية من دخان السجائر.
تاريخ الإنذارات
إنّ كل تهديد مكتشف يتم تسجيله وتخزينه في ذاكرة أجهزة الاستشعار وذاكرة وحدة التحكم الرئيسي. كل واحد منها قد تم رصده بشكل مستمر عن طريق الويب أو التطبيق المثبت على الهاتف الذكي
تحديث البرامج التلقائي
إنّ جهاز استشعار الدخان ذو التكنولوجيا العالية يسمح بتحديث البرامج تلقائيا. في الوقت الذي بصبح التحديث متاحا ، سواء كان لتوفير وظائف جديدة أو لتحسين عمل الجهاز، فإنّ الجهاز سيقترح تلقائيا تحميل وتثبيت البرنامج دون إضاعة وقتك. سوف يقوم جهاز التحكم الرئيسي بالتأكد من برمجيات جهاز الاستشعار، مما يوفر لك أقصى درجات السلامة.
الفاحص المدمج
إنّ الاتصالات الخالية من الاخطاء تضمن لك سلامة منزلك. جهاز استشعار الدخان هو جهاز يعمل بالبطارية، والذي ليس من شأنه فقط أن يختبر وبشكل ممتاز نطاق الاتصال مع الجهاز الرئيسي، ولكنه أيضا يقوم بالاختبار الذاتي، وإبلاغ وحدة التحكم الرئيسية في النظام أنها على استعداد للكشف عن التهديدات. وهذه العملية فعالة بشكل لا يصدق، حيث يقوم بها الجهاز تلقائيا كل 5 ثوان ليسمح هذا النظام بمراقبة عملية الاستشعار. ويمكن تحفيز هذا الاختبار يدويا أيضا. كل ما عليك القيام به هو الضغط مع الاستمرار على الزر الموجود في وسط علبة أجهزة الاستشعار وانتظار الإشارة الضوئية. معلومات ملونة سوف يقوم جهاز استشعار الدخان بابلاغكم عن وضعه الحالي من خلال لوأنت في امون معين. والدايود المدمج (الصمام الثنائي الباعث LED) اذا كان متوهجا باللون الأخضر يعني أن الجهاز يعمل بشكل جيد و أنت في امان
الحماية من العبث
يحتوي جهاز استشعار الدخان على وظيفة الحماية من العبث والتلاعب مدمجة وبالتالي فإنّ أي عبث بالجهاز أو محاولة فكّه سيتم تسجيلها فورا واعلام صاحب المنزل بذلك. و لأنّ جهاز استشعار الدخان عنصر اساسي وهام جدا في نظام الامان في منزلك فقد زوّد بما يمنع العبث به نهائيا، فأي محاولة لقطع مصدر الطاقة أو سرقة الجهاز أو أي عملية عبث اخرى سيتم التعامل فورا معها
مقاوم درجات الحرارة العالية
تُستخدَم مادة مقاومة للحرارة في صنع علبة جهاز استشعار الدخان والتي تحمي الجهاز من التلف حتى في حرارة 200 درجة مئوية
تصميم صغير وجميل
لقد تم تصميم جميع أجهزة استشعار الدخان تقريبا المتاحة في السوق لهدف واحد فقط وهو اكتشاف التهديدات المحتملة. بالكاد تولت بعض من الشركات المصنعة الأخرى اهتماما بالتصميم. وبطبيعة الحال، فإنّ جهاز استشعار الدخان مصمم لإنقاذ الأرواح. ومع ذلك، مثل معظم أجهزة الاستشعار الأخرى، يعتبر جهاز استشعار الدخان جهاز مثبتا في أماكن مرئية، على سبيل المثال على السقوف. لهذا السبب قررت الشركة المصنعة الجمع بين وظيفة السلامة الكاملة غير المنقوصة وبين جمال الشكل الذي يعتبر محل تقدير من قبل عملائنا. جهاز استشعار الدخان هو جهاز ممتاز، ورائد في المجال الإعلامي لمنافسينا. انه جهاز يجمع بين الجمال والتكنولوجيا الجديدة لحماية منزلك وعائلتك.
شبكة مصقولة انها لا تبدو ذات منظر جميل وحسب بل انها تسمح لاقل قدر من الدخان بالمرور من خلالها وتسمح بأسرع درجات الاستجابة له من خلال اطلاق الانذار
التنبيه البصري والصوتي LED سيقوم جهاز استشعار الدخان باعلامك بالتهديدات المكتشفة عن طريق الدايود RGB وعن طريق وحدة الالوان المتعددة الاحمر والاخضر والازرق و صفارات الانذار المدمجة
تصميم صغير بالجمع بين الخطوط الناعمة والسطح المصقول و الحجم الصغير استطعنا انتاج أجمل أجهزة استشعار الدخان على الاطلاق
غطاء صغير جدا
يعتبر جهاز استشعار الدخان أصغر جهاز استشعار لاسلكي في العالم. و يسمح انتاج التكنولوجيا المتقدمة بالتقليل إلى حد كبير من مكونات أجهزة الاستشعار، مما يجعله الأكثر تطورا من بين الانواع المتاحة في السوق، وشركتنا هي الرائدة في مجال تصنيع أجهزة استشعار الدخان اللاسلكية
امتياز لأبعد الحدود
هذه هي الكلمات التي بالفعل تصف شبكة جهاز استشعار الدخان. إنّها تبدو للوهلة الاولى كأنها قطعة من الجواهر هذا بالاضافة لكونها أحد أهم مكونات هذا الجهاز. إن الثقوب الموجودة في تلك الشبكة تسمح للدخان بالوصول إلى غرفة جهاز الاستشعار. والجيد في ذلك أنها بحاجة لكمية قليلة من الدخان حتى تكتشف التهديد لتقوم بالتنبيه. وتتكون شبكة جهازاستشعار الدخان من أعلى المواد جودة وذلك بوجود عدد كبير من الثقوب فيها. كل واحد منهم على شكل خلية كهربائية كيميائيا، بحيث يتم و بدقة ارشاد الدخان للدخول في غرفة الاستشعار. إنّ الكشف عن الحريق بسرعة خدمة يقدمها جهاز استشعار الدخان من شأنها توفير الحماية القصوى والتقليل من الأضرار.
ليس فقط جهاز استشعار الدخان
هناك بعض المواد التي تحترق دون اصدار دخان. لهذا السبب قرر المهندسون على أن يتشمل جهاز استشعار الدخان حماية إضافية على شكل جهاز استشعار درجة الحرارة. فإذا لم يكن هناك كمية كافية من الدخان كفيلة بتحريك التنبيه، فإن الجهاز لا يزال قادرا على الكشف عن التهديد من خلال الكشف عن التغير السريع في درجة الحرارة الناجمة عن الحريق. تغير درجة الحرارة السريع أو ارتفاعها إلى 54 درجة وهو ما يكفي لجهاز الاستشعار ليقوم باكتشاف الخطر وإبلاغ أفراد الأسرة حول هذا الموضوع. فقط هذا النوع من أجهزة استشعار الدخان يوفر كفاءة عالية بغض النظر عن طبيعة المادة التي تحترق.
سلكي ولاسلكي
هل الجدران سميكة تعمل على قطع الاتصالات اللاسلكية؟ يمكنك ربط جهاز استشعار الدخان بمركز الإنذار عن طريق سلك.
التوافق بين جميع أنظمة الإنذار
يوجد جهاز استشعار يسمح بالتكامل مع جميع أنظمة الإنذار السلكية المتاحة في السوق تقريبا.
يعمل بالبطارية او بالمقبس
يمكنك توصيل أجهزة الاستشعار بمحول تيار كهربائي 12 أو 24 فولت إذا كنت ترغب في ذلك. أو يمكنك تركه في وضع توفير الطاقة في البطارية والتمتع يقدرة تشغيل متواصلة تصل إلى 3 سنوات
أنت من تقرر
سوف يساعدك منزلك الذكي على حماية عائلتك من النار وغيرها من التهديدات. عليك أن تقرر ما هو العمل الذي يجب أن تتخذه جهاز التحكم في حالة نشوب حريق أو فيضان أو اقتحام. ففي حالة جهاز استشعار الدخان، يقوم باكتشاف التهديد ويقوم بفتح الستائر الدوارة، وفتح بوابة المرآب والنوافذ، وإلقاء الضوء على طريق آمنة للهروب. يمكنك أيضا يدويا تشغيل سيناريو السلامة، وأداء جميع الإجراءات المنقذة للحياة في لمسة زر واحدة في الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.
حساسية المعايرة
إنّ جهاز استشعار الدخان يوفر خيارات متقدمة لتشكيل حساسية أجهزة الاستشعار. و قد تكون الحساسية مختلفة، اعتمادا على المكان الذي تم تثبيت الجهازفيه. فمثلا في المطبخ، ويمكن أن يؤدي وضع جهاز استشعار ذو حساسية عالية الى اطلاق الانذار حتى عند قلي بعض اللحوم، وهذا هو السبب في أنه ينبغي أن يكون أقل حساسية، مما يساعد على تجنب الانذارات الكاذبة. أما في الغرف الأخرى، حيث هو أقل احتمالا في ظل ظروف طبيعية وجود الدخان، هنا ينبغي وضع جهاز استشعار بأقصى حساسية من أجل توفير أفضل حماية.
دليل واجهة المستخدم
تحميل البروشور
في الوقت الحاضر أصبحت التكنولوجيا جزءاً حيويا في حياتنا اليومية إذ أنها تشمل معظم نواحي الحياة وتقنية البيوت الذكية واحدة من هذه التقنيات الهامة. وستؤثر هذه التقنية على بنية وهيكلة البيوت في السنوات العشر القادمة حيث أن البيوت الذكية من الراحة – الرفاهية – التسلية – الأمن. مؤسسة التقنية المضاءة هي واحدة من المؤسسات الرائدة في هذا المجال ويقدم هذه التقنية فريق محترف ذو خبرة في هذه التقنية.
فروعنا: الرياض - جدة - الخبر - القصيم
الاتصال بالرقم الموحد : 920033630
All rights are reserved to Luminous , 2016. Design and developed by: eXOTOX.com